وزير السياحة: إقامة مراسم لتأبين ضحايا الطائرة الروسية في 9 ديسمبر

 

وزير الطيران: تعاون مشترك بين البلدين في إطار رفع مستوى تأمين المطارات

السفير الروسي: يجب مواجهة الأزمة وعودة الحركة السياحية إلى سابق عهدها

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا

صرح هشام زعزوع وزير السياحة أنه من المقرر إقامة مراسم لتأبين ضحايا حادثة الطائرة الروسية وتقديم التعازي لأهالي الضحايا في يوم 9 ديسمبر الجاري، مؤكدا على قوة العلاقات السياحية المصرية الروسية.

وأشار إلى أن روسيا تعد أكبر سوق مصدرة للسياحة المصرية على مدار السنوات الماضية، مؤكداً على حرصه على استمرارها في المستقبل، وأنه يتطلع إلى المزيد من التعاون بين البلدين، واستمرار الاتصال بين الرئيسين السيسي وبوتين منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن والذي يعد من أهم العناصر المؤثرة لعبور هذه المرحلة الصعبة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع كل من هشام زعزوع وزير السياحة، والطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، والسفير الروسي لدى مصر سيرجي كيربتشينكو، وذلك تلبية لدعوة الاتحاد المصري للغرف السياحية، حيث حضر اللقاء إلهامي الزيات رئيس الاتحاد ورؤساء الغرف السياحية.

ومن جانبه، أكد وزير الطيران المدني على قوة العلاقات المصرية الروسية، والتعاون المشترك بين البلدين في إطار رفع مستوى تأمين المطارات، وكذلك في مجال التحقيقات.

وعلى جانب آخر، أعرب السفير الروسي عن شكره على هذه الدعوة للقائه، وتقديره للمشاعر الصادقة من شعب مصر وحكومتها المعبرة عن حزنه لهذه الكارثة، وأكد على أن العلاقات المصرية الروسية سوف تصمد أمام هذه المحنة وستؤتي بثمارها الطيبة للطرفين، موضحا أنه يجب على العقلاء استخلاص العبر لمواجهة الأزمة وتجاوز الكارثة والوصول بالتأكيد لمعرفة الحقيقة، وعودة الحركة السياحية إلى سابق عهدها بأسرع وقت ممكن.